الصور الرسمية الأولى لكيا K9 الجديدة والانطلاق فى أكتوبر القادم

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 مايو 2012 - 10:05 مساءً
الصور الرسمية الأولى لكيا K9 الجديدة والانطلاق فى أكتوبر القادم

أطلقت كيا فى موطنها بكوريا ايقونتها الجديدة كيا K9 الصالون بمحرك خلفى ذى 6 اسطوانات بوضع رأسى (V6) وقد أطلق عليها هذا الاسم محليا فى موطنها كوريا الجنوبية

وربما تكون هذه الحركة لكيا هى الأولى تجاه الاسواق هذا العام وهى الشركة التى تتعدى حدود ميزانيتها ميزانية شقيقتها هيونداى التى تحمل نفس جنسيتها الكورية الجنوبية والموديل الجديد استعار جزءا من اسم موديلات كيا التى صدرت فى العام الماضى ومثلما أوردت مجلة كار الانجليزية فإنه كان يعتقد أنها ستطلق موديلها بمحرك من ثمان اسطوانات بوضع راسى (V8) لتسير على منوال موديل شقيقتها اللدودة هيونداى إيكوس Hyundai Equus ولكن يبدو أن الرياح لم تأت بما تشتهيه السفن ! .

ماذا عن كيا K9 ؟
يبلغ طول كياK9 5090 مم وعرضها 1900 مم وارتفاعها 1490 مم وقاعدة عجلاتها 3045 مم و تقترب بذلك من مقاسات قاعدة عجلات الجاجوار XJ ومن دواعى السرور أنها تحمل نفس قياسات قاعدة عجلات هيونداى إكووس بل و كل مكوناتها الداخلية كالصالون المتسع . وتستمد الأيقونة الجديدة قوتها من محرك لمبادا Lambda مكون من 6 اسطوانات بشكل راسى (V6) يخرج قوة 286 حصانا وسعته 3.6 لترات كمحرك يعتمد على البنزين أما الحقن المباشر فسوف يتضمنه نفس الموديل ولكن فى إنتاج العام القادم 2013 الذى سيتضمن كذلك مفاجأة كالقنبلة حيث ستصبح قوة المحرك 329 حصانا ومن هذه الناحية فليس هناك أى أثر لمحرك هيونداى اكووس (تاو Tau) ذو السعة5.4 لترات والاسطوانات الثمانية الرأسية وهونفس الحال الذى هو عليه محرك جينيسسR Genisis وإن كانت كيا K9 قد استفادت من ناقل الحركة الأتوماتيكى المكون من ثمان سرعات .

وكان من الحكمة أيضا أن تستفيد كيا K9 من مواصفات هيونداى اكووس مثل الصالون وبعض المواصفات الأخرى فالتشابه واضح فى المصابيح الامامية وآلية التحذير عند الانحراف عن حارة السير على الطرق وكذلك أنظمة استكشاف انعدام الرؤية blindspot detection systems ونظام التحدث الصوتى (17-Speaker Sound System) ونظام التحكم بالسرعة (adaptive cruise control) . ومع ذلك فلم تتبع كيا K9 شقيقتها هيونداى اكووس فى تصميمها hand me down وإنما استمرت كيا على خطاها التى يقودها المصمم العالمى الالمانى بيتر شيرايرزبتجنب الأسلوب الصارخ المتبع مع اكووس.

أما متى ستظهر كياK9 فى الأسواق العالمية خارج كوريا الجنوبية ؟ فذلك سيتحقق فى الربع الأخير من العام الحالى أى فى بداية شهر أكتوبر القادم .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مصريانو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.