إن كنتم حائرين أين وكيف تحتفلون بزفافكم، إليكم قائمة بالبلدان الأغرب احتفالاً بهذه المراسيم:
1- أندونيسيا:
في أندونيسيا، تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود، وتغسل قدمي زوجها أثناء حفلات الزواج كدليل استعدادها لخدمته طيلة حياتها. يُحظّر أيضًا على العروس أن تطأ رجلاها الأرض أثناء انتقالها من بيت أهلها إلى بيت زوجها. لذا يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه، مهما طالت مسافة الطريق.

2- جزيرة جاوه:


يُطلب من الأشخاص الراغبين في الزواج في جزيرة جاوه في اندونيسيا وعاصمتها جاكرتا، والمنطقة الاكثر اكتظاظا بالسكان، تقديم 25 ذنب فأر. يعود هذا التقليد إلى حاكم جاوا في محاولة للقضاء على الفئران التي تُهدّد محصول الأرز.

3- الهند”:
تنتقي الفتيات الراغبات بالزواج في الهند رجلاً تراه مناسباً لها وتوسعه ضرباً على رأسه وظهره بواسطة العصيّ. وبرأيها، الرجل الأكثر تحملاً للضرب هو الذي يستحق الارتباط. وأيضاً في الهند، تُجبر العروس الملتحقة بقبيلة “تودا” أثناء مراسيم العرس، بالزحف على يديها وركبتيها حتى تصل إلى العريس، ويبارك العريس عروسه بوضع قدمه على رأسها. هذا وترتدي المرأة خاتم الزواج أو الـ”بيشيا” في أصابع القدمين.

4- قبيلة جوبيس الأفريقية:


يوم الزفاف في قبيلة جوبيس شمال افريقيا تُجبر العروس على ثقب لسانها ويُمرّر العريس خيطًا فيه، مثلما يُمرره بالإبرة. فإذا أكثرت العروس الثرثرة فيما بعد، يشد العريس الخيط شدة واحدة، كافية لإسكاتها!

5- الإسكيمو:
من طقوس الزواج في الإسكيمو أن يقوم العريس بشم رائحة العروس: فإذا أحب رائحتها تزوجها، أما إذا كانت رائحتها سيئة هرب. ويحق للرجل في الإسكيمو تبادل زوجته مع جاره. وله الحرية المطلقة في أن يعير زوجته لصديقه الأعزب كدليل محبّته له.

6- الأمازون:
يسرق العريس في إحدى مناطق الأمازون في اميركا الجنوبية ، قبل سبع ليالٍ من الزفاف، أكبر عدد من دجاجات القرية ويذبحها كلِّها. لاحقاً، يقوم بطبخها وأكل رؤوسها ويرمي بأرجل الدجاجات على فراش عروسه.

7- بورنيو:


يُمنع العروسان في مجموعة الـ”تيغونغ” من بورنيو الشمالية ثالث اكبر جزيرة في العالم واكبر جزيرة في اسيا تقع في ارخبيل ملايو من دخول الحمام لمدة 3 أيام بعد الزفاف. هذا يشمل عدم التبول أو الاستحمام لاعتقادهم أنّ هذا التقليد سرّ نجاح الزواج. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، لا يتناول العروسان سوى كميات صغيرة من الشراب ويخضعون لمراقبة شديدة من قبل أفراد الأسرة.

8- الصين:
لدى شعب التويجا في وسط الصين تقليد خاص. فعند إعلان موعد الزفاف يجب على العروس أن تبدأ بالانتحاب لمدّة ساعة كاملة كل يوم. وفي آخر عشرة أيام تنضم إليها والدتها وأخواتها وصديقاتها وقريباتها للبكاء معها. وخلال هذه الأيام تغني العروس أغنية حزينة بألحان متنوعة اسمها “أغنية الزواج الباكية”.

9- غينيا الجديدة:
في غينيا الجديدة، يُعبّر العريس الذي ينتمي إلى قبيلة “داني” عن حبّه لزوجته عن طريق قطع إصبعه وتقديمه لها. وفي حال توفي الزوج، على الزوجة أن تقطع أصابع يديها وتدفنها معه تعبيراً عن وفائها له. وفي بعض المناطق الهندية التي تولد فيها النساء أثناء اجتماع كوكب المريخ وكوكب زحل أسفل المنزل السابع، اعتقادٌ سائد أن هذه الفتاة ستُسبب الموت المبكر لزوجها. ولكسر اللعنة عليها أن تتزوج شجرة!

10- اسكتلندا:
تُقذف العروس أثناء عرسها في اسكتلندا، بمواد كريهة الرائحة مثل البيض والصلصة ومن ثم تُعرض في جميع أنحاء المدينة.