القسام

 

قال موقع " الرسالة نت " الموالى لحكومة حماس بغزة ، انه قد نظمت "كتائب عز الدين القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مسيرًا عسكريًا ضخمًا في مدينة غزة بمشاركة المئات من المقاتلين المسلحين و بوجود صواريخ " سام " الامريكية لاول مرة مع الحركة، وذلك في الوقت الذي تؤكد حركة "حماس" التي تدير شؤون القطاع أنها تتعرض لمؤامرة للنيل من القطاع داخليًا وخارجيًا.

 

 

 

فقد تقدم المسير عدد من قادة "كتائب القسام"، على غير عادة المسير العسكري، وكذلك مسلحين ملثمين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة المضادة للدروع، كما ظهر بشكل واضح السلاح المضاد للطائرات وراجمات الصواريخ المتحركة.

 

 

 

وأكد متحدث باسم "كتائب القسام"، على هامش المسير، على أنهم على أتم الاستعداد لأي عدوان إسرائيلي محتمل، كما أكد على أنهم يعدون العدة لصد أي عدوان، وشدد في الوقت ذاته على أنّ المقاومة تترصد للاحتلال ولكل من يحاول العبث بأمن غزة، على حد تعبيره.

 

 

 

ويشار إلى أن "كتائب القسام" نظمت مؤخرًا عدة مسيرات عسكرية بمشاركة المئات من المقاتلين، وذلك في اطار جاهزيتهم لصد أي عدوان قد يتعرض له قطاع غزة.

 

 

وقال موقع فلسطيني يأتي تنظيم المسير العسكري والمناورات التي تجريها "كتائب القسام" في وقت زادت فيه عمليات التحريض في وسائل الإعلام المصرية الرسمية ضد المقاومة والفلسطينيين عمومًا في قطاع غزة، ما أدى إلى تشديد الحصار وهدم غالبية الأنفاق.

 

واضاف الموقع : بالتزامن مع ذلك أُطلقت دعوات لتوجيه ضربة عسكرية مصرية لغزة، لا سيما بعد اتهام مسؤولين عسكريين مصريين لحركة "حماس" بالمشاركة العسكرية في عمليات ضد الجيش في شبه جزيرة سيناء.