تعرف على هذه الطرق البسيطة للنوم السريع

.التمارين الرياضية: وثبت دورها بقوة كأحد أفضل الوسائل الهامة فى تحفيز الشعور بالنوم، ويفضل ممارستها فى الصباح أو بعد الظهر كى تكون فى قمة نشاطك، وبالتالى يسهل عليك ممارستها.

2.قم بتعريض نفسك لأشعة الشمس فى الصباح، ويفضل ذلك فى الفترة الآمنة والتى تبدأ من السادسة صباحا، وحتى الثامنة والنصف صباحاً، حيث يساعد ذلك الساعة البيولوجية على أن تنظم وتضبط نفسها جيدا، وبالتالى تشعر بالنشاط والحيوية صباحا بينما تميل إلى النوم فى المساء.
 
 
3.تخلص من الضغوط والتوتر الذى ينتابك على مدار اليوم، وتحكم فى نفسك جيداً، ولا تعيد أحداث اليوم فى مخيلتك قبل النوم مباشرة ولا تتذكر ما مر بك من تجاوز الآخرين تجاهك وتجعل نفسك عرضة لأحاسيس السلبية وخاصة قبل النوم مباشرة حتى لا تصاب بالأرق.
 
4.احرص على ألا تزيد فترة نوم القيلولة على 30 دقيقة، ويجب أن تكون فى الفترة قبل العصر، حتى تحافظ على إيقاع النوم المنتظم الخاص بك.
 
 
5.قلل كمية الأكل فى وجبة العشاء قدر الإمكان، ويمكنك ذلك بتناول كميات كبيرة من المياه قبلها، وكما ينصح بالحد من القهوة والابتعاد عن المشروبات الكحولية .
 
6.حافظ على تنفيذ طقوس ثابتة قبل النوم، كالنوم والاستيقاظ كل يوم فى نفس الموعد، وهو ما سيساعدك فى الدخول فى مرحلة النوم بسرعة والنوم لفترات طويلة غير متقطعة، وكما يجب عزل جميع الإلكترونيات داخل غرفة نومك ونقلها إلى غرفة أخرى، وأخيراً يحب الحرص على أن تكون درجة حرارة غرفتك منخفضة.  

[ads2]