نجح المكتب التعاونى للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، بشمال الرياض، فى إقناع "1093" أشخاص من الأجانب المقيمين بالسعودية فى اعتناق الدين الإسلامى خلال الستة أشهر الماضية.

 

وصرح مدير العلاقات العامة والإعلام بالمكتب، خالد المنصور، بأن المسلمين الجدد هم من 12 دولة هى: ألمانيا، وأمريكا، وإيطاليا، وإثيوبيا، وسريلانكا، والصين، وغانا، والفلبين، وكينيا، ومدغشقر، والنيبال، والهند، مشيرا إلى أن إسلامهم جاء بفضل الله تعالى ثم بجهود مباركة بذلها دعاة وداعيات المكتب، وفق البرنامج الدعوى الذى يقوم على الحكمة والموعظة الحسنة وتأليف القلوب.

 

 


 

واشتملت جهود الدعوة، على إقامة ملتقيات دعوية وزيارات ميدانية أسبوعيا أهمها إقامة ملتقيات "حُجة وهداية" لغير المسلمين وملتقيات "متابعة ورعاية" للمسلمين الجدد، وبلغت 25 ملتقى، حضرها أكثر من 1438 شخصاً.

 

كما بلغ عدد الجولات الدعوية الميدانية 23 جولة، استفاد منها 831 شخصاً، بالإضافة إلى قيام داعيات المكتب بتنفيذ 355 زيارة نفذها القسم النسائى فى المكتب للمشاغل النسائية فى أحياء شمال الرياض.

 

ووزع المكتب، خلال النصف الأول من العام الحالي، عددا من الكتب والأشرطة والمطويات بلغ 17062 مادة، وإجمالى عدد المحاضرات والدروس الداخلية والخارجية التى أقيمت من تنظيم المكتب أو تنسيقه 1036 ما بين محاضرة ودرس، استفاد منها أكثر من 45665 شخصاً ، وإجمالى الهدايا الدعوية التى تمت طباعتها وتوزيعها 31874 هدية.

أكثر من ألف شخص يعتنقون الإسلام بمركز لتوعية الجاليات فى الرياض

وطبع 10 آلاف قرص سمعى مضغوط، تتضمن العديد من المواد الصوتية، فيما بلغ عدد رسائل الجوال الدعوية وغيرها التى أرسلت خلال تلك الفترة باللغتين العربية والإنجليزية 3 ملايين و387 ألفا و384 رسالة.