كشفت شركة “جوجل” الأمريكية المتخصصة في تقديم خدمات الإنترنت، في تقرير لها، عن قائمة الكلمات الأكثر بحثًا على الإنترنت، في مصر لعام 2013.

أغنية “تسلم الأيادي” احتلت المركز الأول في قائمة الأغاني الأكثر بحثًا على الإنترنت لعام 2013، وجاءت بعدها أغنية الفنانة جنات “حب جامد” و”الليلة” الأغنية الجديدة للفنان عمرو دياب، وأغنية sky fall للفنانة العالمية “أديل”، ثم أغنية قصة شتا للفنانة دنيا سمير غانم في المركز الخامس، حيث حققت أكثر من مليون مشاهد.

 

وفي قائمة السياسيين، جاء الرئيس الأسبق حسني مبارك في المركز الأول، تبعه الرئيس السابق محمد مرسي، وجاء من بعدهما الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وتلاهم خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، والداعية صفوت حجازي.

وعن قائمة الأشخاص الأكثر رواجًا لعام 2013، جاء الإعلامي باسم يوسف في المركز الأول، ثم الراقصة صافينار، وتلاهما المغني أحمد جمال، ثم محمد عساف “محبوب العرب”، ثم وزير الدفاع الحالي عبدالفتاح السيسي في المركز الخامس.

واحتلت حركة “تمرد” المركز الأول، ضمن قائمة الأحداث الأكثر بحثًا، ثم محاكمة مرسي في المركز الثاني، وتلاها خطاب السيسي في ثورة 30 يونيو، ثم تصفيات كأس العالم، ومقتل جنود رفح، فيما جاءت محاكمة مبارك في المركز العاشر والأخير.

وتصدرت الفنانة شريهان، قائمة الفنانين الأكثر بحثًا في 2013، جاء بعدها الممثل نور الشريف، ثم الممثلة الأمريكية أنجيلينا جولي، تلاهم الفنان مصطفى شعبان، فيما جاءت الفنانة درة في المركز الخامس.

وتصدر برنامج الإعلامي باسم يوسف “البرنامج” المركز الأول في قائمة البحث عن المسلسلات، تلاه مسلسل “مزاج الخير” للفنان مصطفى شعبان، ثم “الشك” للفنانة مي عز الدين، ومن بعدهم مسلسل “حكاية حياة” للفنانة غادة عبدالرازق، فيما جاء مسلسل “العقرب” للفنان الأردني منذر رياحنة في المركز الأخير، بحسب ما نشرت صحيفة الوطن

وفي قائمة الرياضيين الأكثر بحثًا، احتل محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني وبازل السويسري، المركز الأول، متقدما على كل الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني، والبرازيلي نيمار لاعب برشلونة، بينما جاء محمود عبدالرازق “شيكابالا” لاعب نادي الزمالك في المركز الأخير.

76281

وتفوق نادي الزمالك، على كل الأندية الرياضية الأكثر بحثًا على الانترنت في العام الحالي، متفوقًا على أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ثم بازل السويسري، فيما جاء النادي الأهلي في المرتبة الخامسة والأخيرة.

وفي قائمة الأطعمة والمشروبات، جاءت “الكنافة” في المركز الأول، ثم “الكفتة” في المركز الثاني، وتلاهما “الكباب” و”الجلاش”.

وفي قائمة الأفلام الأكثر بحثًا، جاء فيلم Oblivion أو النسيان للممثل العالمي توم كروز في المركز الأول، ورسائل الحب في المركز الثاني، تلاه فيلم الرعب الإسباني الكندي Mama، فيما جاء فيلم “القشاش” للفنان محمد فراج، في المرتبة الرابعة، فيما احتل فيلم “الحفلة” للفنان أحمد عز في المرتبة الخامسة والأخيرة.