أحصل على ارخص سعر سيارة جديدة بـ 17 ألف جنيه فقط

أحصل على ارخص سعر سيارة جديدة بـ 17 ألف جنيه فقط. انه ليس عنوان من الخيال او ضرب من الجنون ولكن العنوان صادق وهو ارخص سيارة مصرية بمبلغ 17 الف جنية فقط . حيث اصبح اقتناء سيارة فى الوسط المصرى هو امر صعب فى ظل الظروف الاقتصادية التى تعانيها البلاد والشعب المصرى حيث معظم الشباب لا يمتلكون مبالغ كبيرة لشراء سيارة لتلبية احتياجاتهم الضروريه والتنقل والتخفيف من اعباء زحمه المواصلات التى يعانى منها الجميع .ويعنبر اقتناء سيارة مقتصر على فئه معينه وطبقه معينه من الشعب بسبب الاعباء المالية وكذلكالتكلفة فى شراؤها وكذلك اصلاح التلفيات التى تحدث بها وكذلم تمونها بالوقود فى ظل الزيادة الرهيبه فى اسعار البنزين فى مصر والزياده المستمرة والمتوقعه كل عام .

فقد حلم أحد الفرق البحثية بإنتاج سيارة وبالفعل كان لديهم الحل فقدموا سيارة مصرية بنسبة 100%، وذلك من خلال فريق يعمل تحت رئاسة محمد الغمري، رئيس الأكاديمية البحرية لشئون التدريب الصناعي، تتميز بوجود أربع أبواب، واقتصادية في البنزين وفتحة سقف ونوافذ، ذات زجاج كهربائي وإشارات بالمرايا وصالون يتسع لخمسة أشخاص بالإضافة إلى ذلك أن كل كرسي به حزام أمان وبها دركسيون، وهي بحجم التوك توك إلا أن تلافت عيوبه.

ووفقًا لما كذره رئيس الأكاديمية البحرية لشئون التدريب الصناعي في تصريحات صحفية سابقة له، تختلف السيارة عن غيرها بأنها ذات ثلاث عجلات فقط بدلاً من الأربعة عجلات، وسرعتها القصوى لا تتجاوز 60 كم / ساعة، والتي تعتبر مناسبة جداً في المدن والقري المصرية، أما سعرها النهائي هو 17 ألف وخمسمائة جنيه.

وأكد المهندس محمد الغمري أنه بالفعل تم تصنيع عدد 50 سيارة داخل مصنع الطائرات بالهيئة العربية للتصنيع وسوف يتم طرح السيارة للجمهور قريباً في السوق المصري بعد استخراج التراخيص من الإدارة العامة للمرور حيث تشترط فحص السيارة فنياً.

الا انها ايضا مازالت تواجه هذه اغلسيارة عده عيوب وهى اولا فى التصميم حيث انه الشكل العام للسياره لا يبناسب كل الاذواق ويحاول المهندسين فى الفترة المقبله ادخال تحسينات على السيارة من حيث الهيكل والتصميم لكى تتناسب مع اذواق الشباب .مع عد المس بتكاليف السيارة او زياده سعرها ويعد الهدف الاساسى للشركه هو تصنيع اكبر عدد من السيارات التى تناسب السوق المصرى وتناسب جميع الاذواق والتشبه بالماركات العالمية مثل تويوتا وهيونداى وكيا