لعبة Fifa 13 تمكن الحكام من سماع الشتائم

 
فقد استغلت الإصدارة الحديثة من لعبة الفيديو “Fifa 13” تكنولوجيا “Microsoft Kinect” لتمكين اللاعبين من إصدار الأوامر الصوتية لفرقهم وتغيير تكتيك اللعب وتشكيل الفريق دون الحاجة لإيقاف اللعبة والدخول في الإعدادات ـ وفقاً لما ذكرت صحيفة “التليغراف” البريطانية.
إلا أن النظام الجديد كما سيسمح للاعبين بإصدار أوامر صوتية لفرقهم فإنه أيضاً يسمع عصبيتهم وسبابهم للحكام بما يؤثر على قراراتهم، ما قد يؤدي إلى المزيد من الإنذارات للاعبي الفريق.
لعبة “Fifa 13” تعد الإصدار العشرين من سلسلة “EA” لكرة القدم، ومن المقرر أن تطرح في الأسواق في 28 سبتمبر، وبعد التحسينات في نظام الدفاع باللعبة العام الماضي ستشهد اللعبة هذا العام خاصية جديدة وهي الهجوم الذكي والتي ستجعل الكمبيوتر أكثر ذكاءً وابتكاراً في الهجمات.
ومن المتوقع أن تتضمن الإصدارات الأخرى من اللعبة إمكانية اللعب أو إدارة فريق دولياً إلى جانب الدوري المحلي، بالإضافة إلى المزيد من الاشتباكات الجسدية بين اللاعبين ومنافسات صغيرة في مجال التسديد وتخطي اللاعبين.
يُشار إلى أن جهاز “Microsoft’s Kinect” يحتوي على كاميرا وميكروفون يسمحان للاعبين بالتفاعل مع منصة الألعاب “Xbox” باستخدام الإشارات والأوامر الصوتية.