فاكهة الأناناس تقضي علي الشعور بالعطش في رمضان

فاكهة الأناناس تقضي علي الشعور بالعطش في رمضان

فاكهة الأناناس من الفواكه التي لديها فوائدة عديدة لجسم الإنسان، فهي تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن لاحتوائها على إنزيم Bromelain والذي يساعد على هضم البروتينات وإحراق الدهون ويقضي على الشعور بالعطش خلال الصيف، لذلك يقبل عليه الكثيرون في شهر رمضان المبارك ليعطيهم الشعور بالشبع وعدم العطش خلال ساعات الصيام.

تقول دكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية: أن الأناناس له فوائد كثيرة ومتعددة فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات وخصوصا فيتامين c الذي يكافح البرد والرشح ويكسر العطش والحر في الصيف، وبسبب كثرة الماء في تركيبه فإنه يمنع ضربات الشمس كما يمنع تشكل الرمل والحصى في الكلى والمثانة والمجاري البولية كلها ويقذف السوائل الزائدة خارج الجسم.

وتضيف أن الأناناس أيضًا يمنع تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية ويمنع تصلب الشرايين ويسهل هضم الطعام ويمنع قبوضة المعدة بالإضافة إلى تنشيط وظائف الكبد وباحتوائه على مادة الفلوريد يمنع التسوس الأسنان ويفضل أن يعطى إلى الاطفال خلال مرحلة النمو لحماية اسنانهم واللثة.

وتحذر دكتورة مها مرضى ضغط الدم الذي يستعملون أدوية الضغط ومميعات الدم من أكل الأناناس لأنه يتفاعل مع هذه الأدوية ويشكل خطورة عليهم، كما أن كثرة تناوله يؤدي إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل، اسهال معوي، غثيان، قيء وطفوح جلدية وانقباض في عضلات الرحم مما يسبب الإجهاض