1- الشوفان :
 الشوفان غذاء لذيذ يجعلك تشعر بالشبع وبالتالي يقلل افراطك في
تناول الطعام , هذا بالأضافة لغناه بالألياف  كما انه يساعد علي الحفاظ علي مستويات الكوليسترول والدهون في الجسم , فلا تتردد وبادر بأدخال الشوفان في نظامك الغذائي لكي تستطيع حرق دهون الجسم بأسهل الطرق .

2- البيض :
 يحتوي البيض علي نسبة عالية من البروتين والمعادن الأساسية الأخري وهو منخفض
السعرات الحرارية ,. اذن فهو الخيار الأمثل اذا كنت ترغب في بناء جسم صحي والحفاظ علي نسبة الدهون في الجسم , فالمعروف عن البيض انه يزيد من الكوليسترول الجيد في الجسم .
 
3- التفاح :
 بصرف النظر عن كون التفاح مخزن للمواد المضادة للأكسدة والمعادن الأساسية , فهو يحتوي ايضا علي " البكتين " الذي يعمل علي حرق الدهون .

4- الفلفل :
 يعمل الفلفل علي زيادة معدل
التمثيل الغذائي في الجسم ويحرق السعرات الحرارية بعد مرور 15 دقيقة فقط من اكله !  نعم فأذا اردت حرق الدهون بأقصي سرعة فعليك بأكل الفلفل .

5- الثوم :
 يحتوي الثوم علي " الأليسين " الذي يساعد علي حرق الدهون  ويحافظ علي الكوليسترول , بألأضافة الي خصائص الثوم المضادة للبكتيريا .

6- العدس :
 العدس من الأطعمة المنخفضة في السعرات الحراررية ولكنها غنية بالأحماض الأمينية مما يجعلها واحدة من
المواد الغذائية الصحية  التي لا تسمع بالدهون ان تتراكم , فأذا كنت من عشاق العدس فلتتفائل فهناك مفاجأة عظيمة بأنتظارك وهي  قدرتك علي حرق الدهون من خلال طعامك المفضل .

7- الحمضيات :
 تعمل الحمضيات علي زيادة معدل " الأيض " بسبب وجود فيتامين  " سي " وبالتالي حرق الدهون الزائدة , فأذا كنت حريص علي  حرق الدهون  فعليك بشرب كوب من
عصير البرتقال
  او الليمون يوميا بعد الأفطار .

8- السمك :
 يحتوي السمك علي الدهون الغير مشبعة بالأأضافة لغناه بالمعادن الأساسية , لذا ننصحك بأكل السلمون والماكريل سواء في الغذاء او العشاء اذا كنت حريص علي حرق الدهون .

9- الجوز :
  تجنب المكسرات عادة بعض الناس الحريصين علي انقاص الوزن وحرق الدهون , ولكننا نؤكد اليوم ان هذا المفهوم خاطئ , فالمكسرات بريئة من البدانة بل هي علي العكس حيث تحتوي علي الدهون الصحية الضرورية للجسم وبالتالي ينبغي ان تؤخذ بأنتظام  و بمعدل  معتدل طبعا .

10- العسل :
اضافة العسل مع الماء الساخن هو افضل وسيلة  تساعدك علي حرق الدهون , حيث استخدم منذ عصور قديمة في محاربة السمنة .

 




 

 

zz