يحاول الكثير منا ان يتمتع بالوزن المثالي ولو لا سيكون لديك شغف كبير جدا بالوصول إلى هذا الوزن الذي بدوره يغير فعليا من حياتك وعاداتك السيئة التي تجعلك تخجل من شكلك في بعض الاحيان، ولكن قد يقع البعض في عدة أخطاء أثناء رحلتهم نحو الوزن المثالي.

حبوب التخسيس

تمتلئ الصحف والقنوات الفضائية بإعلانات عن اقراص وكبسولات يقال انها لتخفيف الوزن والحصول على الرشاقة وتخطأ إذا ظننت أن الكيلوات الزائدة بجسمك والشحوم والدهون المتراكمة ستفقدها بمجرد تناولك لقرص صغير يوميا مع استمرارك في العادات الغذائية الخاطئة اعلم أن رحلة فقدان الوزن تبدأ من تغيير عاداتك الغذائية وتناول الوجبات الصحية وليس تناول قرصا أو كبسولة .

الاستغناء عن الوجبات الاساسية

قد يعتقد البعض أن تخطي وجبات الطعام ينقص من الوزن ولكن الحقيقة عكس ذلك حيث تؤدي هذه العادة الخاطئة إلى زيادة الوزن لأن تخطي الوجبة يجعلك تشعر بالجوع الشديد وبالتالي تأكل بنهم شديد وتكتسب المزيد من السعرات الحرارية.

غياب الحافز


 

يتطلع الجميع إلى الحصول على نتائج سريعة وقد يفقد البعض صبرهم على الالتزام بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة اعلم أن فقدان الوزن عملية تدريجية تستغرق وقتا طويلا ولا تحدث في يوم أو ليلة فكما اكتسبت هذا الوزن على مدار شهور وأعوام فستستغرق شهورا أيضا لفقدانه لذلك يجب أن تتحلى بالصبر.

الشعور بالجوع المستمر

قد يظن البعض أن تجويع الجسم لفترات طويلة وحرمانه من الطعام سيؤدي إلى فقدان الوزن ولكن هذه العادة تؤدي إلى فقدان الجسم الأملاح المعدنية وافتقار الجسم إلى الفيتامينات والمواد الغذائية التي يتطلبها للقيام بوظائفه مما يؤثر على نشاطك اليومي ويسبب أضرارا شديدة على جهاز المناعة.

المنتجات البديلة

فقد ثبت أن هذه الوجبات وسكر الريجيم قد يحتوي على بعض المواد التي تسبب أضرار للجسم وبعضها قد يسبب أمراضا خطيرة.

اخطاء تجنبها لتخسيس الوزن