هل تعلم أن بعض الأطعمة قد تتسبب لك بالموت المفاجئ؟ فيما يلي مجموعة من الأطعمة قد تتوافر في وجباتنا اليومية لكنها بالمقابل تعرضك للموت

 

 

 

1- المشروم: من الأطعمة التى يمكن أن تكون خطيرة جداً. ولعل أخطر الأنواع نوع يطلق عليه اسم “Death Cap” والذى يحتوى على أنواع متعددة من السموم تتسبب بوفاة الإنسان خلال لحظات.

2- السمكة المنتفخة: تحتوي هذه السمكة على سم بقوة 1،200 مرة فتكاً من مادة السيانيد “أخطر المواد السامة للإنسان ويؤدي إلى الموت خلال ثوان” وينظر اليابانيون الى هذه السمكة كوجبة شهية.يتطلب طهيها شهادة خاصة وترخيص يطلق عليه “رخصة طاهي فوجو” ويشترط باجتياز الإمتحان النهائي أن يتناول الطاهي من طعامه.

3- المحار: يحتوي المحار على بعض المواد السامة لعل أخطرها مادة حمض “domoic” والتى لا يمكن أن تزول أحياناً أثناء الطهي.

– الراوند:يستخدم ساق نبات الراوند في بعض الأطعمة لكن الخطورة تكمن في الأوراق التى تحتوي على الكثير من مادة” أكسالات” والتى تعتبر شديدة الخطورة.

5- البطاطا:هي من الخضار الأكثر استهلاكا في العالم لكنها تحتوي أيضا مواد سامة يمكن أن تسبب الصداع والإسهال وتقلصات حتى الموت لعل أشد الأنواع خطورة الخضراء لانها تحتوي على مادة سولانين وهو مركب سام شديد الخطورة.

6- بذور المشمش:يحتوي بصورة طبيعية مادة سامة تسمى amygdalin يمكن أن تتحول هذه إلى الهيدروسيانيد في المعدة مما تسبب عدم الراحة أو المرض و قد تكون أحيانا قاتلة.

7- الطماطم:تحتوي عل مادة “Glycoalkaloid” من المواد السامة والتى قد تكون ضارة.

8- الشوكولاته: تحتوي على “ثيوبرومين قلويد” والتى يمكن أن تسبب التسمم لكن الأمر يتطلب تناول كميات كبيرة لتكون ضارة.

9- التبيوكة “مستحضر نشوي للحلوى”:التابيوكا تحتوي على مادة السيانيد لكنها لا تلحق أي ضرر إذا تم تجفيفها بشكل صحيح.

10- الفول السوداني:من الأطعمة القاتلة للأشخاص اللذين لديهم حساسية تجاه المكسرات

2514330-jpg_094329