إن الحياة الزوجية دائماً فى حالة للتجدد حتى تتمكن من الإستمرار وتحدى الظروف الروتينية المملة . لذلك يجب عليك التغيير فى حياتك بشكل كبير حتى لا يضيع روح التفاهم والحوار المشترك بينكم  وتنقلب الحياة رأس على عقب لذلك يجب عليكى تنفيذ تلك النصائح البسيطة التى ستملأ حياتك بالحب :

انتقاء التعامل المرغوب به :

 

حيث أن المعاملة بين الناس هى أساس كل شئ وبالأخص بين الزوجين لأنهما يتشاركان فى كل شئ فى الحياة لذلك يجب أن تحافظى على مبدأ “عامل الناس كما تحب أن يعاملوك به ” لذلك يجب عليكى أن تباردى بما تحبين أن يقدمه لكى زوجك فمن الممكن أن تقدمى مفاجاة له بشراء هدية مفضلة له من الورود والهدايا المحببة له ولا تنسى فن اختيار الهدايا التى من الممكن ان تقدمينها له حيث أن تلك المعامله ستؤثر بشكل ايجابى جدا فى العلاقة بينكما وستجدينه بعد ذلك يقوم بما تريدين أن يفعل دون أن تطلبى ذلك بالتشاجر .

فمثلا يجب عليك أن تقدمى ما تحتاجينه منك أولا حتى تنبيه لذلك لو كنتى تريدين أن يساعدك فى اعداد الطعام من حين لآخر او مثلا أن يساعدك فى تصفيف شعرك أو يهتم بك بشكل ما تحبينه انت ِأو يوفر لك الجو المناسب الذى تتمنيه . لذلك يجب عليكى أن تبادرى بذلك أولاً وعليك أن تبدى الإختلاف فى المعاملة حتى يقوم بتوفير ما قد اعددتيه له من قبل فى العطلة القادمة أو اليوم الثانى حيث يمكنكم اثبات أن بعض الحب والإهتمام واظهارهما وهو الأهم أن يصنعا المستحيل نحو حياة أفضل.

التجديد الدائم :

يجب أن تجددى وتحاولى تجربة أشياء مختلفة كل فترة . فمثلا متى كانت آخر مرة جربتى فيها شيئاً جديداً ؟ لا يجب أن تكون قد مضت منذ أكثر من ثلاثة شهور ! وذلك لأن ركود الحياة وثباتها قد يصحب الملل وما إن دخل الملل الحياة فإنها ستئول حتماً للفشل . لذلك يجب عليكى التنويع فى الطعام أو حتى فى ارتداء ملابس غريبة مثل عارضات الأزياء أو نجمات السنيما فربما تلك الأشياء الجديدة تلخص له مدى الإهتمام والتقدير وتجعله فى حالة انتباه  دائم لك .

شيئاً مختلفاً :

لا يعنى ذلك ان  تقومى بتغيير اشياء بأشياء اخرى فقد يصيبها الملل بعد ذلك . ولكن عليك بفعل أشياء لم تخطر على بال زوجك فمثلا أن توفرى شيئاً كان يحبه فى فترة الخطوبة أو تلبية ما تشعرين أنه فى حاجة إليه من نزهه ليلية او رحلة دون مقابل من متطلبات الحياة الروتينية . لذلك يجب عليك أن تفعلى ما يحلم به دون تخطيط وتفاجئية به ولكن عليك انتقاء الأشياء التى تجعله سعيد اً وكذلك انتقاء ما يحلم به ويتمناه دون أن يطلبه منك فعليكى أن تدركى جيدا أن الأشياء الجميلة والرائعة والتى تترك أثر طيب فى النفس هى التى تاتى دون طلب .

شاركيه أنشطته المفضلة :

 

مثلا اللعب بالـXbox ، من الغريب فعلا أن نجد أن الرجال  لا يحبوا مشاركتنا لبعض الألعاب المفضلة لهم ولكن إن ضفتى لها نكهتك الخاص واضفتى لها جو من المتعة الحقيقية فى اللعب سيشعر بفرق كبير فى ذلك وربما هو من يطلبه بعد ذلك لذلك لا مانع أن تفعلى ذلك كل فترة حتى تجعليه يتوقع ذلك بنفسه كما يمكنك وضع العقوبات والجوائز فى حالة الخسارة أو الفوز كما يجب أن تقومى بتغيير وسائل الاستمتاع كل مرة حتى يشعر بالتجديد والحب أيضاً فالحياة سيكون لها لذة بعيداً عن الملل و حين يجددها الحب والإهتمام .