أفضل وصفات طبيعية لفرد الشعر للحصول على شعر ناعم

 


وصفات فرد وتنيعم الشعر

المكونات :

  • ملعقه خل تفاح .

  • ملعقه جلسرين نقي .

  • ملعقه كبيره زيت خروع .

 


الطريقة :
يتم خلط خل التفاح والجلسرين حتي يمتزجا جيدا ثم تضاف بيضه مخفوقه علي الخليط ويقلب جيدا ثم يضاف زيت الخروع , ويتم فرد المزيج علي الشعر ويغطي بكاب بلاستيك لمده ساعتين علي الاقل مع وضع فوطه ساخنه علي الشعر من اّن لاخر , ثم يتم غسل الشعر بالشامبو علي حسب نوع الشعر ويتم تكرار هذا الماسك مرتين اسبوعيا حتي تحصلي علي شعر مفرود بطريقه طبيعيه وبدون استخدام مواد طبيعيه , هذا بالاضافه الي ان هذا الماسك يغذي الشعر و يعطيه القوه واللمعان .

الوصفة الثانية

فرد الشعر بوصفة لبن جوز الهند والليمون:

المكونات :

  • كوبا من لبن جوز الهند

  • ربع كوب من عصير الليمون

الطريقة :

اسكبي كوبا من لبن جوز الهند في زجاجة ثم أضيفي له ربع كوب من عصير الليمون. امزجي الخليط جيدا ثم ضعيه في الثلاجة لمدة تتراوح ما بين 2 و3 ساعات مع مراعاة رج المزيج من فترة لأخرى، حتى تلاحظي تكون طبقة سميكة على السطح.

ضعي المزيج فوق شعرك وادعكيه جيدا حتي تتأكدي من توغله تماما إلى فروة الرأس. غطي شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة.

مع اتباع هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع يمكنك الحصول على شعر مفرود لمدة 4-5 أسابيع فضلا عن أن لبن جوز الهند سيمنح شعرك مزيدا من النعومة والبريق.

الوصفة الثالثة

فرد الشعر بالتفاح والموز

المكونات

  • عدد 1 تفاحه .

  • اي نوع زيت .

الطريقة

يتم سلق التفاحه وهرسها وحفظها في الثلاجه بداخل علبه , نحضر قشر الموز ونضعه تحت الشمس حتي يصبح لونه اسود ثم يسحق حتي يصبح كالبودره ويتم خلطه بالتفاح المهروس ويتم اضافه الحنه و البيضه والزيت وتخلط المكونات كلها حتي تمتزج جيدا , ويتم تقسيم الشعر ووضع الخليط علي الشعر ويترك لمده ساعه او اكثر و يتم تكرار هذه الماسك مره كل اسبوع .

نصائح للعناية بالشعر

يجب الاهتمام بتغذية الجسم بطريقة صحية للحفاظ على قوة الشعر ولمعانة مع المحاقظة على الشعر من تعرضه للعديد من المؤثرات التي تفقده حيويته ورونقه بل وتؤدي الي تقصفه وقص اطرف الشعر بصورة منتظمة لمنع تهييش الشعر وفقدانة حيويتة

أفضل وصفات طبيعية لفرد الشعر للحصول على شعر ناعم1 300x137 أفضل وصفات طبيعية لفرد الشعر للحصول على شعر ناعم

 
 

 

0 تعليقات

كن المعلق الأول على الموضوع.

 
 

اترك تعليقاً