عاجل وقف انتاج عصير تفاح بيتى

d04dd3081d4662ed6e46e32cc6cc3126
أصدر جهاز حماية المستهلك، اليوم السبت، قراراً بوقف إنتاج عصير التفاح ماركة “بيتي” إنتاج الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي، ومنع تداوله النهائي بالأسواق لحين انتهاء التحقيقات حول مدى صلاحية المنتج. وقال عاطف يعقوب رئيس الجهاز، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه،
إن الجهاز رصد تواتر أخبار وتحذيرات على مواقع التواصل الاجتماعي حول تضرر المستهلكين من تغيير طعم عبوات عصير التفاح ماركة “تروبيكانا بيتي” وقيام الشركة بسحب المنتج من الأسواق سراً. وأضاف أن الجهاز قام بتشكيل لجنة مشتركة للفحص من إدارة التحريات بالجهاز ومصلحة الرقابة الصناعية، حيث قامت اللجنة بسحب عينات تشغيلة إنتاج لتحليلها بمعرفة إدارة الأغذية بمصلحة الرقابة الصناعية بحسب ما ذكر موقع أصوات مصرية التابع لوكالة رويترز.
وقال يعقوب “خشية من تأثير هذه المنتجات على صحة وسلامة المستهلكين، فقد أصدر مجلس إدارة الجهاز قرارا بإيقاف إنتاج المصنع من عصير التفاح ومنع تداوله بالأسواق لحين انتهاء الفحص، وقد قام الجهاز بإخطار سكرتير عام محافظة البحيرة لتنفيذ القرار وإخطار الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الصحة ومصلحة الرقابة الصناعية لإعمال شؤونهم نحو تنفيذ القرار”. وأوضح أن الجهاز أحال الشركة للنيابة العامة لعدم التزامها بمقتضيات قانون حماية المستهلك وعدم إخطارها الجهاز بالعيب في منتج عصير التفاح فور اكتشافها لذلك وقيامها بمحاولات لسحب المنتج من الأسواق بالمخالفة للمادة السابعة من قانون حماية المستهلك. وتلزم المادة السابعة من قانون حماية المستهلك الشركة بإخطار الجهاز خلال 7 أيام من اكتشافها أو علمها بوجود عيب في منتج، وفي حالة إذا كان العيب يضر بصحة أو سلامة المستهلك فيلتزم المورد بأن يبلغ الجهاز فور اكتشافه أو علمه به وأن يعلن توقفه عن إنتاجه أو التعامل عليه ويحذر المستهلكين من استخدام المنتج.
Posted on سبتمبر 19, 2015

%d مدونون معجبون بهذه: