شهود عيان: إرهابيون يفجرون عبوة ناسفة بمحيط مسجد بـ وقت صلاه حسبي الله ونعم الوكيل في الخونه الارهابيين.

“وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ(114)” سورة البقرة لا دين له

حلقة جديدة تسجلها الاعتداءات السافرة للخلايا الإرهابية، التى تستهدف المدنيين، ورجال الجيش والشرطة، استيقظت مدينة العريش صباح اليوم، على تفجيرعبوة ناسفة بمحيط أحد المساجد.

أفادت شهود عيان بشمال سيناء بإن إرهابيين اقتحموا مسجد الروضة الكائن فى قرية الروضة غرب العريش وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد أثناء أداء الصلاة، وتسبب الانفجار فى مقتل وإصابة عدد من المصلين وتلفيات بالمسجد.

وأوضح الشهود أن الإرهابيين أضرموا النار فى سيارت الأهالى ثم قاموا بقطع الطريق المؤدى للقرية.
 
وقالت مصادر أمنية وطبية أن قوات الأمن أوقفت حركة السير على طريق العريش القنطرة وتم الدفع بسيارت إسعاف لنقل الضحايا.
عدد الضحايا الذين سقطوا جراء الحادث الإرهابى الذى استهدف أحد مسجد الروضة بالعريش بشمال سيناء، وصل إلى 54 شهيدا و85 مصابا.

وأفادت مصادر أمنية أن الضحايا بينهم جنود لكن معظمهم من المدنيين، في الحادث الذي وقع بقرية الروضة التي تبعد نحو 40 كيلومترا غرب مدينة العريش، مركز المحافظة. بحسب سكاي نيوز عربية.

وتابعت المصادر أن الهجوم بدأ بتفجير قنبلة، ثم تبع ذلك إطلاق نار.

وأوضحت مصادر سكاي نيوز أن الإرهابيين حاصروا المسجد باستخدام 4 سيارات دفع رباعي، وأطلقوا النار على المصلين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، في تصريحات تلفزيونية، إن الحادث أسفر حتى الآن عن إصابة 75 شخصا على الأقل.

وتكثف قوات الأمن المصري جهودها للقضاء على المجموعات المسلحة المنتشرة في شبه جزيرة سيناء، وأخطرها تنظيم “أنصار بيت المقدس” المنتمي إلى تنظيم “داعش”.

وخلال السنوات القليلة الماضية، ضاعف المتطرفون هجماتهم على قوات الأمن في سيناء، كما امتدت اعتداءاتهم إلى مناطق أخرى في عدد من المحافظات المصرية.

الإرهاب يستهدف بيوت الله فى شمال سيناء وقت صلاة الجمعة.. الإرهابيون يفجرون عبوة ناسفة فى محيط مسجد الروضة.. مصادر :54 شهيدا و85 مصابا.. و50 سيارة إسعاف تواصل نقل المصابين لمستشفيات

– إصابة أكثر من 150 شخصا في تفجير شمال سيناء. – وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصادر أمنية: 25 قتيلا و80 جريحا بتفجير مسجد شمال سيناء – يجتمع باللجنة الأمنية المصغرة لبحث تداعيات حادث – إعلان حالة الطوارئ القصوى بمستشفى بئر العبد شمال سيناء