تعرف على 16 دولة أكدت حضور حفل تنصيب “السيسي”


قال مصدر مطلع اليوم الأربعاء إن الحكومة المؤقتة في مصر لم تدع إسرائيل لحضور حفل تنصيب المشير “عبد الفتاح السيسي” رئيسا للبلاد، ولم تدعها لإرسال ممثلين للمشاركة جنبا إلى جنب مع تركيا وقطر وسوريا.

وذكر المصدر لوكالة الأناضول اليوم الأربعاء أن الحكومة دعت 22 بلدا لحضور افتتاحية تنصيب “السيسي”، من بينها 16 دولة أكدت بالفعل حضورها الحفل المتوقع مطلع الأسبوع المقبل.

 

وأوضحت صحيفة “وورلد بولتين” التركية أن الحكومة المصرية تجنبت دعوة إسرائيل لتفادي أي ردة فعل غاضبة أو استياء من قبل الشعب المصري الذي دائما ما ينظر إلى الدولة اليهودية بنظرة سلبية، لافتة إلى أن الزيارة ربما تؤثر على شعبية السيسي أو موقف الشعب تجاهه.

وأشار المصدر إلى أن البلدان التي أكدت حضورها هي: إيران والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين والأردن والسلطة الفلسطينية والولايات المتحدة وروسيا وجنوب أفريقيا وأوغندا والسودان وجنوب السودان ونيجيريا.

ورغم توتر العلاقات حول سد النهضة الإثيوبي، قال المصدر إن الحكومة المصرية تلقت تأكيدا من أديس أبابا على حضور حفل تنصيب “السيسي” رئيسا.

ويذكر أن اللجنة الانتخابية قد أعلنت مساء أمس الثلاثاء فوز المشير “عبد الفتاح السيسي” في الانتخابات الرئاسية فوزا ساحقا على منافسه “حمدين صباحي

عبدالفتاح السيسي

Posted on يونيو 4, 2014

%d مدونون معجبون بهذه: