استبعاد المتوفين ومزدوجي الدعم والمسافرين للخارج ومن يتخطى راتبهم 4 آلاف جنيه.. ومصادر: الحكومة تتجه للدعم النقدي

أكدت مصادر أن مشروع تنقية بطاقات التموين، بداية لخطة اعادة تنظيم الدعم والتي ترتكز على إلغاء الدعم السلعى ودعم النقاط ودعم الوقود والتحول بشكل كامل للدعم النقدى.


4.8 مليارات ضائعة

178وأضافت أن عمليات تنقية البطاقات ستتم على مرحلة واحدة تشمل رفع جميع الأسماء من مزدوجى الدعم بالبطاقات ومن المصريين بالخارج والأفراد المتوفين والذين تتخطى أعدادهم 25 مليون مواطن يتقاضون دعم سلع شهريا يقدر بنحو 400 مليون جنيه شهريا مايعادل 4 مليارات و800 مليون سنويا.

وأشارت إلى العدد المقدر بـ25 مليون فرد وليس 25 مليون بطاقة بين متوفين وأفراد مدرجين على بطاقات اسرهم وهم مسافرون بالخارج.

مزدوجو الدعم


وأشارت المصادر إلى أنه لن يتم إلغاء بطاقات التموين ككل ولكن الإلغاء سيكون لأفراد مدرجين على البطاقة ولا يستحقون الدعم، فعلى سبيل المثال في حالة وجود بطاقة لمواطن ومدرج عليها 4 من أبناء المواطن وزوجته وأثناء المراجعة يتم اكتشاف أن اثنين من الأبناء بالقوات المسلحة وابن آخر منهم يعمل بالخارج والآخر راتبه يزيد عن 4000 جنيه يتم إخراج الأبناء من البطاقة مع الإبقاء على البطاقة سارية للأب والزوجة فقط وهو ما يفسر حقيقة إخراج 25 مليون مواطن من بطاقات الدعم لتنقيتها.

وأكدت المصادر أن أفراد القوات المسلحة لهم دعم خاص وبعض الجهات الأخرى لها دعم خاص ولا يجوز أن يكون الشخص مزدوج الدعم.