أول صورة لـ"متسول" ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه في منطقة السيدة زينب بمحافظة القاهرة، وضبطت بحوزته مبالغ مالية بلغت 23 ألفا و950 جنيها، وقررت النيابة العامة إخلاء سبيله على ذمة التحقيقات في الواقعة والتحفظ على الأموال.

[ads2]

تفاصيل الواقعة بحسب أوراق محضر الضبط المحرر من قبل الرائد أحمد فرج، ضابط مباحث قسم شرطة السيدة زينب، تشير إلى أنه حال قيامه بتفقد الأحوال الأمنية بمحيط مسجد السيدة زينب، اشتبه في شخص "متسول" يحمل "جوال" على ظهره يقوم باستجداء المارة بالطريق العام أمام مسجد.

 

وبالتوجه نحوه للاطلاع على هويته زعم أنه يدعى "محمد" ولا يحمل بطاقة تحقيق شخصية،  وبتفتيشه عثر معه على مبلغ وقدره 23950 جنيها، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط قرر أن المبلغ المضبوط من متحصلات تسوله بعدة مناطق مختلفة، ومنها مصر الجديدة والسيدة زينب.

 وبالتحري عنه تبين أنه يدعى سعيد عبد الرحمن عبد الرحمن منصور، (49 سنة)، وأنه مقيم بحي مصر الجديدة شرق محافظة القاهرة، فتحرر عن ذلك المحضر، وأحيل للنيابة العامة التي بدأت التحقيق معه حول مصدر تلك الأموال التي بحوزته رغم أنه عاطل عن العمل.

17660907871418868567-المتسول والمبلغ المضبوط

ودلل المتهم على امتلاكه لتلك الأموال حصيلة أعمال التسول، بأنه يستبدل يوميا الجنيهات المعدنية التي يتحصل عليها من المارة أمام باب مسجد السيدة زينب بأموال ورقية فئة 5 و10 و20 و50 و100، وقررت النيابة العامة إخلاء سبيله على ذمة القضية والتحفظ على الأموال لحين وصول التحريات النهائية حول مصدرها.