وفاة مريضة فى العناية المركزة بسبب انقطاع الكهرباء عن مستشفى «البحوث»




تسبب قطع الكهرباء المستمر فى وفاة مريضة بالإسكندرية داخل غرفة العناية المركزة وتعطيل امتحانات العملى فى الغربية وارتفاع حدة السخط بين المواطنين وانطلاق دعوة إلى التمرد بعدم دفع الفواتير وتوحيد الدعاء على الرئيس.

وكشفت الدكتورة امتياز حسونة، عضو مجلس نقابة الأطباء، عن وفاة مريضة، السبت الماضى، فى مستشفى معهد البحوث الطبية فى الإسكندرية، بسبب انقطاع الكهرباء، وقال الدكتور أحمد يسرى، طبيب الجراحة بالمستشفى التابع لجامعة الإسكندرية، فى رسالة إلى نقابة الأطباء، إنه أثناء قيامه بواجبات عمله كطبيب مقيم حدث انقطاع للتيار فى تمام الساعة 9٫05 مساء، وكان مولد المستشفى لا يعمل إلا يدويا، فى غياب فنى الكهرباء المسئول عن تشغيله، ما أدى إلى تدهور الحالة الصحية لمريضة بالعناية المركزة ووفاتها.

فى السياق ذاته، وجّه طلاب الثانوية العامة رسالة إلى الرئيس محمد مرسى، وقالوا: «إحنا لو رسبنا هذا العام هيكون بسببك وانت اللى هتتحاسب». وظهرت أعداد كبيرة من الطلاب، خاصة فى القرى والمحافظات، بالشوارع، للمذاكرة تحت أعمدة الإنارة ولمبات الجاز.

ودعا نشطاء للتمرد على الحكومة وعدم دفع فواتير الاستهلاك لوزارة الكهرباء وتوحيد الدعاء على الرئيس محمد مرسى.

وفى الغربية، تسبب انقطاع الكهرباء فى مدرسة «مبارك كول»، التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية، فى تعطل امتحانات العملى. فيما تقدمت وزارة الكهرباء والطاقة، فى بيان لها أمس، باعتذار رسمى للمواطنين عن لجوء شركات الوزارة إلى قطع التيار عن مناطق متفرقة من الجمهورية، مساء أمس الأول، ضمن خطة تخفيف الأحمال. وقالت الوزارة إن الانقطاع اضطرارى رغماً عنها، لعجز قدرات التوليد المتاحة عن مسايرة زيادة الاستهلاك، بسبب نقص إمدادات الوقود المغذى لمحطات الكهرباء.

وطالب أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، فى احتفالية اليوم العربى لكفاءة ترشيد الطاقة، بضرورة العمل على نشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة، بين المواطنين، تماشياً مع الاتجاه العالمى، بشأن مواجهة الطلب المتزايد على الكهرباء، والعمل على توفير الاستثمارات الكبيرة، للمساهمة فى ا

البحوث

Posted on مايو 22, 2013

%d مدونون معجبون بهذه: