مرسي : أتقبل نقل السلطة من المشير ولولا البروتوكول لأديت لكم التحية

وجه أول رئيس مدني مصري منتخب د.محد مرسي الشكر للقوات المسلحة أثناء حضوره مراسم تنصيبه رئيسا للجمهورية بالمنطقة العسكرية بالهايكستيب .

، مشيرا إلى أنه لولا البروتوكولات والأعراف المنصوص عليها والتي تحكم عملية نقل السلطة لكان أدى التحية لقوات الجيش والمجلس العسكري ردا للتحية العسكرية التي أدوها له .

وقال إن تحيتهم واجبة في هذا اليوم المشهود الذي يؤكد علي أن أبناء مصر جميعا جنودا ومدنيين عمالا وفلاحين صغارا وكبارا علي قلب رجل واحد .

و أضاف إن هذا اليوم الذي طالما انتظره الشعب المصري والعالم العربي طويلا ، سوف يدرس بالمدارس والجامعات حتى يعرف الجميع كيف تتنقل السلطة من العسكر إلي الشعب .


لافتا إلى أن مصر من الآن سوف يكتب تاريخها  بخطوط من نور وسيكون نبراسا شاهدا للعالم أجمع أن القوات المسلحة  المصرية سلمت السلطة لرجل مدني  بارتياح ورضي .

و قال مرسي في كلمته أمام القيادات العسكرية وبعد آداء العرض العسكري  ” أنا أتــقـبل نقل السلطة من المشير حسن طنطاوي والقوات المسلحة وأنا مسئول عنهم وعن باقي الشعب المصري واقدر ذلك كل التقدير”

كما وعد رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة بتلبية جميع مطالبهم  ، على أن تعود القوات المسلحة لحماية حدودنا من الخارج وتنتقل إلى ثكناتها وتستأنف الشرطة مهمتها الأساسية في حماية أمن مصر الداخلي ، حتي تتم محاسبة الجميع في حال تقصيره في آداء واجبه .