لجنة للانتخابات: سيتم تحويل أبو إسماعيل للنيابة بتهمة التزوير والسب

نقلت المصري اليوم عن مصدر قضائي في لجنة انتخابات الرئاسة -لم تسمه- القول إنه سيتم تحويل المرشح السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل للنيابة بتهمة سب اللجنة والتجاوز بحقها بالإضافة لتقديمه إقرار غير صحيح حول جنسية والدته.

وأضاف المصدر أيضا أنه سيتم تحويل نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والمرشح المستبعد خيرت الشاطر للنيابة بالتهمة الأولى وهي ” التجاوز فى حق اللجنة”.

وكانت اللجنة اسابعدت كلا من ابو إسماعيل لحصول والدته على الجنسية الأمريكية -وهو ما نفاه المرشح المستبعد- وخيرت الشاطر الذي لم يصدر عفو عنه في إحدى التهم التي حوكم بسببها في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

ونقلت الصحيفة أيضا عن المصدر قوله “بالنسبة للتأييدات المزورة، والخاصة بمتوفين، والمكررة، ستتم إحالتها إلى النيابة والمتهم الرئيسى فيها لن يكون الناخب، لكن الشخص صاحب التأييد” وتابع “سيتم جمع كل التأييدات التى يوجد بها تجاوز قانونى وإرسالها للنيابة”.

وأوضح المصدر أن عدد الناخبين فى اللجنة الواحدة سيصل إلى نحو 5 آلاف ناخب، مرجحاً انخفاض عدد اللجان الفرعية من 54 ألف لجنة فى الانتخابات البرلمانية إلى أقل من 13 ألف لجنة فى الانتخابات الرئاسية.

وقال إنه ستتم إتاحة مشروع توزيع الناخبين على اللجان الفرعية على الموقع الإلكترونى للجنة، يوم الأحد المقبل، وليس السبت، كما تم إعلان ذلك فى بيان اللجنة.

Posted on مايو 3, 2012

%d مدونون معجبون بهذه: