عادت إلى القاهرة مساء اليوم شاهندة فتحى زوجة أحمد الجيزاوى الذي تم القبض عليه من قبل السلطات السعودية منذ أيام لاتهامه بإحراز عدد كبير من الأقراص المخدرة قادمة من جدة على متن الخطوط السعودية .


وصرحت شاهندة فتحى زوجة المحامى أحمد الجيزاوى المعتقل بالأراضى السعودية بتهمة تهريب الأدوية المخدرة « انه بمجرد وصولهما مطار جدة وعند مكتب الجوازات تم حجزه والقبض عليه على الفور «وذلك يوم 17 ابريل الماضى ، ولم تفتح الحقائب على الإطلاق عكس ما تناولته الأخبار بل تم احتجاز الحقائب مع زوجى .. وسمحوا لى بالمغادرة.
وأشارت إلى أنها بحثت عنه بعد ذلك لمدة 6 أيام ولم تجده على الإطلاق حتى بدأ الاهتمام بالقضية فى وسائل الإعلام المصرية ، فتم تحويله من مكتب مكافحة المخدرات يوم 22 ابرايل بعد 6 ايام من احتجازه إلى مكتب المباحث العامة وهو «بمثابة الأمن الوطنى فى مصر«
وأضافت زوجة الجيزاوى أنهما سافرا من مطار القاهرة الدولى بعد اجتياز كافة الإجراءات التفتيشية «إلى مطار جدة وذلك طبقا للجدول التى وضعته الشركة السياحية ، حيث سيتم التحرك مطار جدة الى المدينة لقضاء أربعة أيام بها ، ثم الانتقال إلى مكة مرة أخرى لقضاء باقى المناسك.. مؤكدة أنهما كانا يحملان حقيبتين فقط لا يتعدى وزنهما 35 كيلوجراما فقط وبهما ملابس ومأكولات ومعلبات .
وأشارت شاهندة إلى أنها التقت بزوجها يوم الخميس الماضى بمكتب المباحث العامة واستلمت الحقيبتين التى تم احتجازهما وحضر اللقاء القنصل المصرى بالسعودية وفرد من الشئون القانونية بالقنصلية وأربعة ضباط سعوديين ، وكان حديث أحمد قليلا للغاية واقتصر على الاطمئنان علي وعلى أسرتنا ، ولم يتحدث عن القضية نظرا لوجود الجانب السعودى، وأنه بمجرد أن تهيأت الظروف للحديث معي في وجود القنصل المصرى قال لي أنه على مدار الأيام الستة تم احتجازه فى المباحث العامة وعندما استعلمت القنصلية المصرية عنه فى المباحث العامة والمطار وكل الجهات أنكرت وجوده وقال لى انه لم يعترف بهذه القضية على الرغم انه كتب فى المحضر أنه اعترف بها .
واعتبرت أن السبب فى هذه القضية من وجهة نظرها هى القضايا السابقة التى كان قد رفعها الجيزاوى على السلطات السعودية لاخذ حقوق المصريين المسجونيين بالاراضى السعودية دون معرفة تهمهم .


وأكدت ان المحامى السعودى هو المكلف حاليا بمتابعة القضية حيث سيتم التنسيق معه عبر بعض المحامين بالقاهرة حتى يعود الجيزاوى الى مصر.
وكان فى استقبال زوجة الجيزاوى الى مطارالقاهرة والدها وشقيقها وعدد من افراد اسرتها وبعض الوسائل الاعلامية والفضائية.