دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — تباينت اهتمامات الصحف العربية الصادرة، الأحد، مع التركيز على الملف السوري ومشاهدات “مروعة” لجراح فرنسي عائد من حمص، بجانب ظهور مفاجئ لخميس القذافي بساق مبتورة، و”هاكر” يكشف عن جنسيات عربية تتصدر قائمة متصفحي مواقع إباحية إسرائيلية.

الاتحاد

جراح فرنسي عائد من حمص: الوحشية لا تحتمل وصمت المجموعة الدولية معيب

جاء في تفاصيل ما نشرته الصحيفة الإماراتية: حول الوضع الإنساني في سوريا، نشرت الصحيفة الإماراتية: وصف طبيب جراح فرنسي عاد أمس الأول، من مهمة استمرت 19 يوماً في سوريا، في تصريحات لفرانس برس “المجزرة” في مدينة حمص التي تواجه “الوحشية” و”الآلام غير المجدية”. وقد وصل البروفيسور جاك بيريس مساء أمس الأول إلى مطار رواسي شارل ديجول الباريسي، معرباً عن ارتياحه للعودة إلى بلاده و”ترك المجزرة في حمص”. وقال البروفيسور بيريس الذي شارك في تأسيس منظمة “أطباء بلا حدود” إنه “تأثر بعمليات القصف وبؤس الناس وبشجاعتهم أيضاً” رغم الظروف الحياتية بالغة الصعوبة.

وأضاف “لقد عاينت الآلام غير المجدية، والوحشية والرياء، وآلام الأطفال والعائلات، أمر لا يحتمل، شيء معيب، الناس يموتون و(المجموعة الدولية) لا تحرك ساكناً”.

وقال هذا الجراح لفرانس برس “عملنا نحن الأطباء هو القيام بمهمات مماثلة، والاهتمام بالناس، نذهب إلى حيث لا يذهب الآخرون”.

الشرق الأوسط

ليبيا: الحديث عن ظهور مفاجئ لخميس نجل القذافي بساق مبتورة.. الثوار طوقوا مخبأه.. وعبد الجليل: هناك أنباء لكنها غير مؤكدة

نشرت الصحيفة السعودية: استمر أمس (السبت) مسلسل الإثارة مجددا في ليبيا، بعدما أثار المستشار مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الانتقالي الليبي، المزيد من الغموض حول مدى صحة المعلومات التي تواترت حول عدم مقتل خميس القذافي، أحد أنجال العقيد الراحل معمر القذافي، وأنه لا يزال حيا. ورفض عبد الجليل تأكيد أو نفي هذه المعلومات التي رددها قادة ميدانيون من الثوار حول أن خميس لا يزال حيا، وأنه يقود عمليات عسكرية مناوئة للثوار بساق مبتورة.

وقال عبد الجليل في تصريحات مقتضبة عبر التلفزيون ومثيرة للجدل، عقب اجتماعه في العاصمة الليبية طرابلس، أمس، مع وزير الدفاع الفرنسي، جيرار لونغيه: «هناك أنباء حول عدم مقتل نجل القذافي لكنها غير مؤكدة حتى الآن».

وفي شأن محلي نشرت الصحيفة السعودية “المدينة” تحت عنوان: وزارة الدفاع: رسو السفن الإيرانية بميناء جدة يأتي ضمن تقاليد عالمية للبحرية.

صرح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع عن ما تناقلته وسائل الإعلام المختلفة مؤخرا بأن سفنا حربية إيرانية قد رست في ميناء جدة الإسلامي في طريقها إلى ميناء طرطوس بالجمهورية العربية السورية.

ونظرا لما أثاره هذا الخبر من استفسارات ورغبة في إيضاح الخبر لمنع الاجتهادات قال المصدر: أولا / سبق وأن تقدم المسؤولون في سفارة جمهورية إيران الإسلامية بالرياض بتاريخ 18/1/1433 هـ وعن طريق القنوات الرسمية بطلب السماح بعبور ورسو سفينتي / kharg – naghdi / وطائرة مروحية تابعة للقوات البحرية الإيرانية في ميناء جدة الإسلامي خلال الفترة من 9 – 15/3/ 1433 هـ الموافق من 1 – 7 / فبراير / 2012م ضمن جولة تدريبية لطلاب البحرية الإيرانية في إطار الزيارات الودية وتمت الموافقة لهم على ذلك .

الوفد

وفد الكويت للدفاع عن مبارك يحتفل ببراءته

وحول ملف محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك، كتبت الصحيفة المصرية: أكد الدكتور فيصل العنتيبي محامي مبارك الكويتي، احتفال الفريق الكويتي للدفاع عن المخلوع حسني مبارك ، بحضور حركة أبناء مبارك، وحملة آسفين يا ريس، ببراءة الرئيس السابق، الأربعاء الماضي.

وقال العنتيبي في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، أن الحفل الذي استمر لمدة ساعتين للاحتفال بالبراءة التي سيتم إعلانها في 2 يونيو المقبل.

وأقيم الحفل في مكان عام رفض المحامي الكويتي ذكر اسمه، وقدم الحضور هدايا رمزية للوفد الكويتي تعبيرًا لهم عن امتنانهم للمساعدة في تقديم مستندات مكنت مبارك من البراءة – في وجهة نظرهم – واعتبر المحامون الهدايا تكريمًا عظيمًا لهم.

التونسية

كشفها هاكر مغربي: قائمة متصفحي المواقع الإباحية الإسرائيلية يتصدرها المصريون والسعوديون والتونسيون والأردنيون والفلسطينيون

وجاء في الصحيفة التونسية: تمكن “هاكر” مغربي ينتمي إلى مجموعة “انونيموس” من اختراق موقع شركة عالمية للخدمات الإباحية يوجد مقرها بقبرص، واستخراج من بياناتها لائحة بزبائن هذه الشركة من مختلف الجنسيات ومعطيات شخصية دقيقة حولهم.

وفي محاولة من الشركة المذكورة من أجل طمأنة زبائنها، دعت إلى عدم القلق وأكدت أن الحرفاء الذين من المحتمل أن يتضرروا من هذا الاختراق قد تم تحذيرهم لاتخاذ الإجراءات اللازمة.