جيش جنوب السودان: ما زلنا نسيطر على "هجليج"

قال برنابا ماريال بنيامين، وزير الإعلام في جنوب السودان "إن قواته تمكنت من دحر محاولة اجرتها قوات الجيش السوداني الشمالي لاسترداد منطقة هجليج الحدودية التي يتنازع الطرفان السيادة عليها".

وأضاف بنيامين -في تصريحات أوردتها هيئة الاذاعة البريطانية "

 شيخ مشايخ

شيخ مشايخ “حلايب و شلاتين

" اليوم السبت- "إن الشماليين حاولوا مهاجمة مواقعنا على مسافة 40 ميلا شمالي هجليج الليلة الماضية، ولكن قواتنا تمكنت من استيعاب الهجوم"..مؤكدا أن منطقة هجليج المتنازع عليها ما زالت تحت سيطرة قوات حكومته.

وفي السياق ذاته، أكد ناطق باسم جيش جنوب السودان اليوم أن قوات جنوب السودان لا تزال تسيطر على منطقة هجليج على الرغم من هجوم شنته الخرطوم لاستعادة المنطقة النفطية الواقعة على الحدود بين الدولتين.

واشار الكولونيل فيليب اجير الى إن قوات جنوب السودان صدت أمس الجمعة عناصر للجيش السودانى فى قرية كيليت التى تبعد حوالى 40 كيلومترا عن هجليج التى كانت تسيطر عليها الخرطوم ثم طالبت بها جوبا.

وكان المتحدث باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد قد صرح في وقت سابق بأن الجيش السوداني يتقدم نحو مدينة هجليج.

وأضاف "إن الموقف فى هجليج سيحسم خلال ساعات" معتبرا أن خطط جنوب السودان الرامية للسيطرة على كل ولاية جنوب كردفان قد فشلت".

وكانت القوات الجنوبية قد تمكنت يوم الثلاثاء الماضي من الاستيلاء على هذه المنطقة الغنية بالنفط بعد معارك خاضتها مع جيش الخرطوم.

Posted on أبريل 14, 2012

%d مدونون معجبون بهذه: