حصل المرشح الرئاسي الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، أمس الخميس، على وثيقة رسمية معتمدة بخاتم شعار الجمهورية من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية تؤكد عدم حصول والدته الدكتورة نوال عبد العزيز نور، على جنسية أخرى غير الجنسية المصرية على الإطلاق، تنفيذًا للحكم الذي حصل عليه من محكمة القضاء الإداري.

وذكرت مصادر الحملة الانتخابية لأبو إسماعيل، -في تصريحات مساء أمس الخميس- أن المرشح الرئاسي يقوم حاليًا بتسليم الوثيقة إلى اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة حتى يتم حسم الجدل المثار حول جنسية والدته بشكل نهائي.

وأشارت المصادر إلى أن الوثيقة تفيد أنه بناء على الحكم الصادر مسبقًا من محكمة القضاء الإداري، والطلب المقدم من محمد حازم صلاح أبو إسماعيل لاستصدار شهادة تنفي حصول والدته السيدة نوال عبد العزيز عبد العزيز نور، على أي جنسية أخرى غير المصرية، فإن المصلحة تعطي هذه الشهادة بخلو سجلاتها من اكتساب السيدة المذكورة لأي جنسية أجنبية.

 

 

وأضافت المصادر، أن أبو إسماعيل فور الحصول على الوثيقة توجه على الفور إلى اللجنة العليا للانتخابات لتسليمها إلى المستشار فاروق سلطان- رئيس اللجنة، وبذلك ينتهي الجدل الذي دار خلال الثلاثة أسابيع الماضية حول جنسية والدته